سياسة الجودة والصحة والسلامة المهنية

تلتزم هيئة التأمين بتقديم خدماتها بفعالية وجودة عالية، ملتزمة بالمتطلبات القانونية المنظمة للعمل وانجاز مهام الهيئة بما يحقق توجهاتها الاستراتيجية والرؤية والرسالة الخاصة بها، وتلتزم الهيئة بالمراجعة والتحسين المستمر لأهداف الجودة والصحة والسلامة المهنية وخططها وعملياتها وتبسيط إجراءاتها وسرعة إنجاز المعاملات لتلبية احتياجات ومتطلبات متعاملي الهيئة لتحقيق رضاهم بما يتطابق مع مواصفات نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2015) والصحة والسلامة المهنية (ISO 45001:2018)

بالإضافة الى ذلك، تلتزم القيادة العليا لهيئة التأمين وموظفيها بما يلي:

  •  التحسين المستمر لنظام إدارة الجودة والصحة والسلامة المهنية وعملياته ومكوناته المختلفة، ووضع أهداف ومستهدفات طموحة ومتابعة تحقيقها.
  •  توفير ظروف عمل آمنه وصحية للوقاية من إصابات العمل او الاثار السلبية على الصحة، والالتزام بإزالة الاخطار وتقليل مخاطر الصحة والسلامة المهنية بما يتوافق مع القوانين والتشريعات المعمول بها في الدولة. 
  •  ضبط ومراقبة ومراجعة العمليات المتعلقة بتقديم الخدمات للمتعاملين والعمل على مراجعتها وتحسينها باستمرار، سواءً للخدمات المقدمة من هيئة التأمين أو من خلال شركائها الخارجيين.
  •  دراسة وفهم متطلبات متعامليها بشكل فعال بما يلبي ويتجاوز توقعاتهم ويحقق رضاهم من خلال تبني ميثاق لخدمة المتعاملين. بالإضافة الى الاهتمام بالتغذية الراجعة من المتعاملين من خلال رصد آراءهم وقياس رضاهم، والاستجابة لشكاواهم وتحليلها ووضع إجراءات تحسينية وتصحيحية فعالة بهدف معالجة أسبابها وتجنب تكرارها.
  •  ضمان كفاءة وقدرة الموظفين على إنجاز مهامهم بدرجة عالية الجودة والتميز من خلال تدريبهم على أفضل ممارسات تقديم الخدمات، وإشراكهم واستشارتهم والتواصل معهم بشكل مستمر وتشجيعهم على تحمل مسؤولياتهم فيما يتعلق بالجودة والصحة والسلامة المهنية.
  •  تبني معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة في اختيار موردي البضائع والخدمات للهيئة، وتطبيق ضوابط على الموارد المستهلكة في الهيئة من أجل ترشيد الاستهلاك وتشجيع إعادة التدوير وإعادة الاستخدام.
  •  توفير البنية التحتية الملائمة والموارد والإرشادات اللازمة لجعل بيئة العمل آمنة وخالية من المخاطر تجنباً للإصابات، وضمان الجاهزية والاستعداد لحالات الطوارئ المختلفة المؤثرة على الصحة والسلامة المهنية.
  •  الالتزام بالقوانين والتشريعات المعمول بها في الدولة وأي متطلبات أخرى ذات علاقة بالصحة والسلامة المهنية والتي تنطبق على أعمال الهيئة.
  •  الالتزام بمشاركة الموظفين والعاملين ومشاورتهم في إعداد وتطبيق نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، والتحسين المستمر عليه.

سياسة نظام إدارة التعامل مع الشكاوى

تلتزم هيئة التأمين بتوفير منهجيات وإجراءات للتعامل مع شكاوى المتعاملين والشركاء وأصحاب المصالح المعنيين تركز على المتعاملين، وهدفها تحقيق أعلى مستويات رضى وسعادة المتعاملين والشركاء وأصحاب المصالح، وتتوافق مع توجيهات وتشريعات القيادة الرشيدة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعمل هيئة التأمين على تحقيق ذلك من خلال:  

تطبيق رؤية ورسالة واستراتيجية الهيئة والحكومة الإتحادية والإلتزام بها والعمل على تحقيق محتواها.
إدارة الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء بكفاءة وبشكل يلتزم بالقوانين والتشريعات الضابطة لهذه الخدمات وبما يحقق أفضل استغلال للموارد المتاحة.
العمل على رفع مستوى رضى المتعاملين والشركاء عن طريق تقديم خدمات حكومية متميزة لهم تلبي احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم.
توفير وإدامة آليات ومنهجيات للتعامل مع الشكاوى وحلها تتوافق مع متطلبات مواصفة الأيزو 10002 والمبادئ التوجيهية للتعامل مع الشكاوى.
مواكبة المستجدات في مجال تشريعات وإدارة قطاع التأمين والتطورات التقنية في خدمة المتعاملين وإدامة عمليات التحسين والتطوير على الأنظمة والعمليات المعتمدة.
العمل من خلال روح الفريق الواحد ومشاركة وتمكين جميع الموظفين وتعميق مفهوم العمل الجماعي ورفده بالتعليم المستمر والتدريب الفعال دعما لاستمرارية والتحسين المستمر على نظام إدارة التعامل مع الشكاوى.

سياسة نظام إدارة الإبتكار

تلتزم هيئة التأمين بتوفير رؤية واستراتيجية وعملية لإدارة الإبتكار ترتكز على استشراف المستقبل وتقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع التأمين في الدولة، وتدعم استدامة التحسين والتطوير على القوانين والتشريعات والخدمات والمنتجات والعمليات ذات العلاقة بقطاع التأمين، وهدفها تحقيق أعلى مستويات رضى وسعادة المتعاملين والشركاء وأصحاب المصالح، وتتوافق مع توجيهات وتشريعات القيادة الرشيدة في حكومةدولة الإمارات العربية المتحدة.

تعمل هيئة التأمين على تحقيق ذلك من خلال:

تطبيق رؤية واستراتيجية الهيئة والحكومة الإتحادية الخاصة بالإبتكار والإلتزام بها والعمل على تحقيق محتواها.
إدارة عملية الإبتكار بشكل يحقق الفائدة والتحسين والتطوير المستمر على الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء بكفاءة، وبشكل يلتزم بالقوانين والتشريعات الضابطة لهذه الخدمات وبما يحقق أفضل استغلال للموارد المتاحة.
العمل على رفع مستوى رضى المتعاملين والشركاء عن طريق تقديم خدمات حكومية متميزة لهم تلبي احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم.
توفير وإدامة عملية وآليات لإدارة الإبتكار بما يتوافق مع مع متطلبات المواصفة الأوروبية 16555 - 1
مواكبة المستجدات في مجال تشريعات وإدارة قطاع التأمين والتطورات التقنية في خدمة المتعاملين وإدامة عمليات التحسين والتطوير على الأنظمة والعمليات المعتمدة.
العمل من خلال روح الفريق الواحد ومشاركة وتمكين جميع الموظفين وتعميق مفهوم العمل الجماعي ورفده بالتعليم المستمر والتدريب الفعال دعما لاستمرارية والتحسين المستمر على نظام إدارة الإبتكار وتطبيق عملية الإبتكار في الهيئة.

سياسة المسؤولية المجتمعية

إيماناً بأهمية دور هيئة التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثل في تنظيم قطاع التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والاشراف عليه بما يكفل توفير المناخ الملائم لتطويره وتعزيز دور صناعة التأمين في ضمان الأشخاص والممتلكات والمسؤوليات ضد المخاطر لحماية الاقتصاد الوطني وتجميع المدخرات الوطنية وتنميتها واستثمارها لدعم التنمية الاقتصادية في الدولة وتشجيع المنافسة العادلة والفعالة وتوفير أفضل الخدمات التأمينية بأسعار وتغطيات مناسبة، وتوطين الوظائف في سوق التأمين بالدولة.

حيث تؤكد هيئة التأمين التزامها بالمسؤولية المجتمعية، وتعزيز خدماتها وتعاملاتها ضمن منظومة معايير المسؤولية المجتمعية العالمية في نطاق مجتمعها الداخلي والخارجي، بما يلبي احتياجات المجتمع ويدعمه اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا.
حيث تتبنى هيئة التأمين مجموعة القيم والمبادئ الخاصة بالمسؤولية المجتمعية التالية:
  • القابلية المساءلة
  • الشفافية
  • احترام مصالح الأطراف المعنية
  • الإذعان القانوني
  • احترام الاعراف الدولية
  • احترام الحقوق الأساسية للإنسان
ولتحقيق ذلك تسعى هيئة التأمين جاهدة وباستمرار لدراسة القضايا والظواهر المجتمعية، وتقديم الدعم بانتظام وشمولية للمجتمع بما يلبي احتياجاته وبما يتوائم مع توجهات القيادة الحكيمة للدولة وأولويات الهيئة ويحقق المنفعة المستدامة للمجتمع بفئاته، والتعريف بها لكافة المعنيين ضمن معايير الاستدامة والشفافية، وذلك من خلال:
  • ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية، وتعزيز الالتزام بها
  • تحديد الاحتياجات المجتمعية
  • رسم استراتيجية خاصة بالمسؤولية المجتمعية
  • القياس والتحليل لأداء المسؤولية المجتمعية للهيئة، وتحسينه باستمرار
كما تلتزم هيئة التأمين بتطوير الشراكات البناءة في دعم المجتمع وضمان التوجيه الأنسب نحو تلبية الاحتياجات المجتمعية.


ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)