سياسة الجودة والصحة والسلامة المهنية

تلتزم هيئة التأمين بتقديم خدماتها بفعالية وجودة عالية، ملتزمة بالمتطلبات القانونية المنظمة للعمل وانجاز مهام الهيئة بما يحقق توجهاتها الاستراتيجية والرؤية والرسالة الخاصة بها، وتلتزم الهيئة بالمراجعة والتحسين المستمر لأهداف الجودة والصحة والسلامة المهنية وخططها وعملياتها وتبسيط إجراءاتها وسرعة إنجاز المعاملات لتلبية احتياجات ومتطلبات متعاملي الهيئة لتحقيق رضاهم بما يتطابق مع مواصفات نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2015) والصحة والسلامة المهنية (ISO 45001:2018)

بالإضافة الى ذلك، تلتزم القيادة العليا لهيئة التأمين وموظفيها بما يلي:

  •  التحسين المستمر لنظام إدارة الجودة والصحة والسلامة المهنية وعملياته ومكوناته المختلفة، ووضع أهداف ومستهدفات طموحة ومتابعة تحقيقها.
  •  توفير ظروف عمل آمنه وصحية للوقاية من إصابات العمل او الاثار السلبية على الصحة، والالتزام بإزالة الاخطار وتقليل مخاطر الصحة والسلامة المهنية بما يتوافق مع القوانين والتشريعات المعمول بها في الدولة. 
  •  ضبط ومراقبة ومراجعة العمليات المتعلقة بتقديم الخدمات للمتعاملين والعمل على مراجعتها وتحسينها باستمرار، سواءً للخدمات المقدمة من هيئة التأمين أو من خلال شركائها الخارجيين.
  •  دراسة وفهم متطلبات متعامليها بشكل فعال بما يلبي ويتجاوز توقعاتهم ويحقق رضاهم من خلال تبني ميثاق لخدمة المتعاملين. بالإضافة الى الاهتمام بالتغذية الراجعة من المتعاملين من خلال رصد آراءهم وقياس رضاهم، والاستجابة لشكاواهم وتحليلها ووضع إجراءات تحسينية وتصحيحية فعالة بهدف معالجة أسبابها وتجنب تكرارها.
  •  ضمان كفاءة وقدرة الموظفين على إنجاز مهامهم بدرجة عالية الجودة والتميز من خلال تدريبهم على أفضل ممارسات تقديم الخدمات، وإشراكهم واستشارتهم والتواصل معهم بشكل مستمر وتشجيعهم على تحمل مسؤولياتهم فيما يتعلق بالجودة والصحة والسلامة المهنية.
  •  تبني معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة في اختيار موردي البضائع والخدمات للهيئة، وتطبيق ضوابط على الموارد المستهلكة في الهيئة من أجل ترشيد الاستهلاك وتشجيع إعادة التدوير وإعادة الاستخدام.
  •  توفير البنية التحتية الملائمة والموارد والإرشادات اللازمة لجعل بيئة العمل آمنة وخالية من المخاطر تجنباً للإصابات، وضمان الجاهزية والاستعداد لحالات الطوارئ المختلفة المؤثرة على الصحة والسلامة المهنية.
  •  الالتزام بالقوانين والتشريعات المعمول بها في الدولة وأي متطلبات أخرى ذات علاقة بالصحة والسلامة المهنية والتي تنطبق على أعمال الهيئة.
  •  الالتزام بمشاركة الموظفين والعاملين ومشاورتهم في إعداد وتطبيق نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، والتحسين المستمر عليه.

سياسة نظام إدارة التعامل مع الشكاوى

تلتزم هيئة التأمين بتوفير منهجيات وإجراءات للتعامل مع شكاوى المتعاملين والشركاء وأصحاب المصالح المعنيين تركز على المتعاملين، وهدفها تحقيق أعلى مستويات رضى وسعادة المتعاملين والشركاء وأصحاب المصالح، وتتوافق مع توجيهات وتشريعات القيادة الرشيدة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعمل هيئة التأمين على تحقيق ذلك من خلال:  

تطبيق رؤية ورسالة واستراتيجية الهيئة والحكومة الإتحادية والإلتزام بها والعمل على تحقيق محتواها.
إدارة الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء بكفاءة وبشكل يلتزم بالقوانين والتشريعات الضابطة لهذه الخدمات وبما يحقق أفضل استغلال للموارد المتاحة.
العمل على رفع مستوى رضى المتعاملين والشركاء عن طريق تقديم خدمات حكومية متميزة لهم تلبي احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم.
توفير وإدامة آليات ومنهجيات للتعامل مع الشكاوى وحلها تتوافق مع متطلبات مواصفة الأيزو 10002 والمبادئ التوجيهية للتعامل مع الشكاوى.
مواكبة المستجدات في مجال تشريعات وإدارة قطاع التأمين والتطورات التقنية في خدمة المتعاملين وإدامة عمليات التحسين والتطوير على الأنظمة والعمليات المعتمدة.
العمل من خلال روح الفريق الواحد ومشاركة وتمكين جميع الموظفين وتعميق مفهوم العمل الجماعي ورفده بالتعليم المستمر والتدريب الفعال دعما لاستمرارية والتحسين المستمر على نظام إدارة التعامل مع الشكاوى.




ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)