20% تراجع أسعار التأمين على السيارات خلال عام

: 05/02/2011
تراجعت أسعار وثائق التأمين «الشامل» على السيارات خلال عام بنسبة 20% ليصل سعر تأمين السيارات “الصالون” خلال شهر يناير الماضي إلى 2,75% من إجمالي القيمة التقديرية للسيارة مقابل 3,5% خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

هذا و قد أصدر معالي المهندس/ سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد -رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين قرارا بتشكيل لجنة فنية برئاسة سعادة/ فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين لإعداد مشروع جديد لوثيقتي التأمين على السيارات بنوعيها «الفقد والتلف والمسؤولية المدنية» و«المسؤولية المدنية» المتعارف على تسميتهما بالشامل وضد الغير.

وأكدت نائب مدير عام هيئة التأمين ان اللجنة المكلفة بإعداد وثيقة جديدة للتامين على السيارات تضطلع حاليا بإعداد آلية جديدة لتسعير الوثائق بما يضمن قطاع التأمين وتطوره.
وقالت العوضي إن اللجنة الفنية، التي تضم في عضويتها ممثلين عن الهيئة وجمعية الإمارات للتأمين، ستقوم بدراسة الوثائق الحالية للتأمين على السيارات والاطلاع على انجح التجارب والممارسات العالمية في هذا المجال بهدف إعداد وثيقة جديدة بالكامل تتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والديمغرافية التي شهدها القطاع على مدار السنوات القليلة الماضية.

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)