9.9 مليارات درهم تعويضات دفعتها شركات التأمين في 2010

: 01/07/2011
قالت سعادة/ نائب مدير عام هيئة التأمين، فاطمة محمد اسحاق العوضي، إن «شركات التأمين العاملة في الدولة دفعت تعويضات بقيمة 9.9 مليارات درهم تقريباً خلال العام الماضي».

وأضافت لـ «الإمارات اليوم» أن «النسبة الكبرى من التعويضات دفعتها شركات وطنية توزعت على مختلف قطاعات التأمين، في حين لم تجاوز حصة الشركات الأجنبية ملياراً و52 مليون درهم».

وذكرت العوضي أنه «بحسب التقرير السنوي الذي أعدته الهيئة، فإن النسبة الكبرى من هذه التعويضات، ذهبت لتغطية حوادث السيارات بقيمة أربعة مليارات و14 مليون درهم، يليها قطاع التأمين الصحي بقيمة ثلاثة مليارات و600 مليون درهم، ثم تعويضات الحريق بقيمة مليار و100 مليون درهم، فالنقل البري والبحري بقيمة 886 مليون درهم، في حين توزع المبلغ المتبقي على قطاعات تأمين أخرى».

وأكدت أن «حجم الأقساط التي اكتتب فيها كل من الأفراد والجهات الحكومية، أي قيمة اشتراكات التأمين، ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 10٪، ليصل إلى 22 مليار درهم، مقارنة مع 20 مليار درهم خلال عام 2010».

وأفادت بأن «أرباح شركات التأمين تراجعت بنسبة قليلة، مسجلة ملياراً و700 مليون درهم خلال ،2010 هبوطاً من مليار و900 مليون درهم خلال عام ،2009 بانخفاض بلغ 200 مليون درهم»، معتبرة تلك الأرقام نتائج جيدة، نظراً إلى ظروف الأزمة المالية العالمية، وتراجع أرباح قطاعات اقتصادية عدة .

وأضافت أن «التقرير أظهر زيادة ملحوظة في حجم استثمارات شركات التأمين خلال العام الماضي، إذ سجلت 27 مليار درهم، مقارنة مع 23 مليار درهم خلال 2009».

ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)