هيئة التأمين تطلق مبادرة "قادة المستقبل" لتطوير الكوادر البشرية في قطاع التأمين

: 19/03/2019

أطلقت هيئة التأمين مبادرة "قادة المستقبل" في قطاع التأمين لتأهيل وتعليم مواطني الدولة مجاناً في مجال التأمين ومنحهم مؤهل مهني معترف به عالمياً، تهدف المبادرة الى تطوير الكوادر البشرية المواطنة في القطاع، والاستثمار في تنشئة جيل من القادة الاماراتيين الشباب ولتعزيز القدرات والإمكانات لمواجهة التحديات المستقبلية المحتملة حتى يكون على قدرة بتحمل المسؤوليات والمساهمة في خلق نموذج عمل شبابي فريد على مستوى العالم.

 

وقد صرح معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين ان الهيئة تسعى من منطلق رؤية الامارات العربية المتحدة بناء اقتصاد معرفي متنوع ينافس أفضل اقتصاديات العالم ويساهم في دفع عملية التنمية المستدامة والحرص على تفعيل دور الشباب البنّاء لتحقيق رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية.

 

وأضاف المنصوري أن هيئة التأمين حرصت على تطوير قطاع التأمين والقطاعات المرتبطة فمنذ إطلاق المرحلة الأولى لتدريب القطاع متمثلة في مبادرة مهاراتي التي استهدفت تدريب وظائف محددة تحقق الحد الأدنى من التأهيل المهني (الإدارة التنفيذية والإدارة الوسطى) تم طرح 6 مساقات تدريبية وعقد 56 برنامج تدريبي وتدريب 700 مواطن (67% من مواطني القطاع).

 

وتعقيباً على تفاصيل مبادرة "قادة المستقبل" - المرحلة الثانية - والتي تستهدف تدريب وظائف محددة تحقق الهدف الأعلى من التأهيل المهني (الإدارة العليا والإدارة الوسطى). أضاف وزير الاقتصاد- رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين «ان المبادرة المستقبلية تستهدف تأهيل 30 مواطن لشغل المناصب الاشرافية خلال العام القادم للحصول على "دبلوم ودبلوم متقدم في التأمين"، حيث سيتم أولا خلال العام الجاري طرح دبلوم في التأمين بمشاركة 15 مواطن يتم اختيارهم وفق شروط محددة، وخلال عام 2020 سيتم طرح دبلوم متقدم في التأمين لنفس العدد متضمنين الناجحين في الدبلوم. مع إعادة طرح مؤهل دبلوم في التأمين لمجموعة جديدة من نفس العام والاعوام اللاحقة.

 

واختتم المنصوري ان تطوير المواهب وتخريج الرواد المستقبليين في قطاع التأمين من خلال استهداف الإدارات الوسطى والإدارات العليا يحقق الهدف الأعلى من التأهيل المهني، ويعمل على رفع المستوى الفني والمهني للكوادر البشرية العاملة في السوق المحلية، ويدفع المرشحين لتخطي الحدود وتخصصهم بالتميز وتربط قيم أعمالهم الرئيسية بهويتهم المهنية.


ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)