هيئة التأمين ترعي المؤتمر الدولي للتأمين البحري

: 03/05/2018

تحت رعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للتأمين البحري على مدار يومي 2 و3 مايو الجاري في دبي، تحت شعار (التأمين البحري -المضي قدما نحو صناعة متغيرة) وبمشاركة 80 خبيراً محلياً ودولياً لمناقشة التطورات والمستجدات الفنية في صناعة التأمين والنقل البحري.

وقد ألقى سعادة / إبراهيم عبيد الزعابي – مدير عام هيئة التأمين الكلمة الافتتاحية للمؤتمر نيابة عن معالي المهندس / سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين.

كما بين أن «النقل البحري يمثل نحو 80% من حجم النقل على مستوى العالم وهو يحتاج لآلية تضمن له الازدهار، والتي تتمثل في التأمين البحري الذي يمثل العائد الأكبر للأقساط التي تتحصل عليها شركات التأمين»، لافتاً إلى أنه «في السياق نفسه يكتسب التأمين البحري أهميته بالنسبة للاقتصاد الوطني والتجارة الدولية من خلال توفيره مظلة لعمليات نقل البضائع وبما يسهم إيجاباً في زيادة حجم الصادرات والواردات، وتطور آليات منظومة التجارة الدولية».

 

وأشار مدير عام هيئة التأمين، ان «قطاع الشحن شهد تحسناً ملحوظاً في السنوات السابقة، ما ينعكس على حركة التجارة والنمو في عمليات الاستيراد والتصدير في المنطقة، ويسهم أيضاً في جعل قطاع التأمين البحري أكثر القطاعات ربحية مقارنة بالقطاعات التأمينية الأخرى، مثل الحريق والسيارات أو التأمين الصحي».

وأكد أن انعقاد هذا المؤتمر في دولة الإمارات العربية المتحدة يعكس أهمية الدولة كمركز اقتصادي وتجاري عالمي وركيزة من ركائز الحركة التجارية على مستوى المنطقة الخليجية والعربية والدولية بالإضافة إلى كونها حلقة وصل في الحركة الملاحية الدولية، وهو ما يعتبر استكمالًا لنشر الوعي التأميني في مؤسسات الدولة والتطورات الحاصلة في المنطقة ومدى الحاجة لتطوير هذا النوع ليرتقي والمستوى الاقتصادي للدولة والمنطقة. كما يكتسب هذا الحدث الدولي الهام أهميته من منطلق توفيره منصة لتجمع كافة الأطراف من ناقلين وشاحنين وتأمين بحري لمناقشة أخر التطورات الخاصة بالتأمين البحري وتداول الأفكار حول المخاطر والتحديات التي تواجه هذه الصناعة وضرورة العمل إقليمياً ودولياً لمواجهتها.


ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)