تعزيز التعاون المشترك بين الإمارات والسعودية فى قطاع صناعة التأمين على هامش أعمال "خلوة العزم"

: 08/04/2019

استكمالا على الحرص المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والمنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي – الإماراتي على توطيد العلاقات الأخوية بينهما، والرغبة في تكثيف التعاون الثنائي، عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عديدة، وتعزيز دور منظومة العمل الخليجي المشترك.

انطلقت أعمال توثيق التعاون والتكامل المشترك على هامش أعمال (خلوة العزم) التي تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة .

وذكر سعادة إبراهيم الزعابي مدير عام هيئة التأمين ان (خلوة العزم) أتاحت الفرصة للطرفين التشاور فيما يتعلق  بتعزيز المنظومة الاقتصادية المتكاملة بين البلدين وإيجاد حلول مبتكرة للاستغلال الأمثل للموارد الحالية ودعم وتعزيز عدة قطاعات مشتركة بين الطرفين ومنها قطاع التأمين ، وتعزيز دوره في دعم اقتصاد البلدين، من خلال سياسة الأجواء المفتوحة».

وقد تم مشاركة الجانبين في أهم المحاور قطاع التأمين ومنها الترخيص والرقابة الميدانية والرقابة المكتبية على شركات التأمين وآليه العمل على هذا الجانب ،وايضا التوطين في مجال التأمين ،وإدارة المخاطر وتطبيق التعليمات المالية على شركات التأمين وخاصة متطلبات الملاءة المالية لشركات التأمين.

وأفاد الزعابي ان «الشراكة السعودية - الإماراتية متأصلة في تاريخ الشعبين، و(خلوة العزم) فتحت آفاقاً جديدة للتعاون في العديد من المشروعات الاقتصادية والتنموية وقطاع التأمين جزء من هذه المشروعات، التي بدورها تدفع عجلة النمو لكلا البلدين. والعمل على تذليل كل التحديات التي تواجه زيادة الاستثمار المباشر في صناعة التأمين بين الإمارات والسعودية».


ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)