هيئة التأمين تنظم محاضرات توعوية في مجالس إمارة الشارقة لتعزيز التوعية التأمينية

: 21/05/2019

ضمن حملاتها التوعوية بالحقوق التأمينية نظمت هيئة التأمين بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة سلسلة من المحاضرات التوعوية حول " مفهوم التأمين" في المجالس المجتمعية في إمارة الشارقة، وذلك خلال شهر رمضان المبارك. 

وقد شملت المحاضرات التوعوية، المجالس المجتمعية بإمارة الشارقة فى دبا الحصن، ومغيدر، والصبيحة، وواسط، ومويلح، والخالدية، بالإضافة إلى مجالس النساء في مناطق دبا الحصن، وواسط، والخالدية.

وأوضح سعادة / إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين ان الهدف الأساسي من هذه المحاضرات والورش التوعوية هو تعزيز وزيادة الوعي التأميني لدى كافة شرائح المجتمع والتي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل إمارة على مستوى الدولة .

كما أن هذه الورش التوعوية يتم الإشارة فيها الى أهم محاور نظام توحيد الوثائق على المركبات، ووثيقة التأمين من المسؤولية المدنية ومقارنة أهم المنافع والأحكام بين الوثيقة السابقة والوثيقة الجديدة والمزايا التي تضمنها النظام الجديد لوثائق التأمين على المركبات، غير مسبوقة، والتي تضاهي أفضل المعايير العالمية.

هذا وقد تطرقت المحاضرات إلى أسس اصلاح المركبات وآلية التعويض ونسب التحمل وكيفية حل المنازعات في حالة حصولها، إلى جانب عرض سلسلة من الأفلام التوعوية التي أنتجتها الهيئة في مختلف مجالات التأمين.

وأضاف الزعابي أن المحاضرات التوعوية أشارت إلى مميزات الوثيقة الموحدة للتأمين على المركبات والصادرة عن هيئة التأمين عام 2016 بهدف معالجة المشاكل الموجودة في الوثيقة القديمة والصادرة عام 1987، والمنافع الجديدة التى تعود بالفائدة على العملاء والقطاع، وتعزيز المنافسة الإيجابية بين الشركات من خلال اصدار نظام تعرفة لأسعار التأمين على المركبات بحيث تتنافس الشركات على تقديم أفضل الخدمات وليس على أساس السعر فقط، الأمر الذي يؤدي إلى حماية الشركات والمؤمن لهم من سياسة حرق الأسعار والمضاربة.


ONLINE POLL

{{pollData.Question._Eng}}{{pollData.Question._Ara}}


({{progress}}%)
× Error! {{myError}}
× Done! {{successMsg}}

{{pollData}}

{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%):
{{voteItem._Eng}}{{voteItem._Ara}} ({{voteItem._Percentage}}%)